هدايا عيد الأب مصنوعة بأيدٍ صغيرة وحب كبير

إن للهدايا المصنوعة يدوياً نكهة خاصة وخاصة تلك المصنوعة بأيدي أبنائنا الصغار للتعبير عن حبهم وامتنانهم، لذلك اخترنا لكم في هذه المقالة بعض الأفكار لتنفذيها منزلياً مع طفلك في عيد الأب لهذا العام. لا شك أن صاحب المناسبة سيكون في قمة السعادة عندما يتلقى هدية مصنوعة بحب بأيدي عائلته.

زبدية طبعة اليد مصنوعة من عجينة الملح:

هذه هدية لطيفة جداً، طبعة يد طفلك في عجينة الملح ومشكلة بشكل زبدية أو وعاء صغير توضع فيها الأشياء الصغيرة التي يحتاجها الأب كالمفاتيح أو أزرار الأكمام وغيرها. إن الأعمال اليدوية التي تستعمل عجينة الملح كثيرة وتتميز بسهولة التطبيق والأغراض المصنوعة بها يمكن الاحتفاظ بها لفترات طويلة دون أن تتأثر.

cufflink salt dough hand dish

نحتاج إلى:

  • كأسين من الطحين العادي.
  • كأس من الملح.
  • كأس من الماء.
  • زبدية صغيرة مقاومة للحرارة (فخارية مثلاً).
  • ألوان أكريليك.
  • طلاء ورنيش.

الطريقة:

  1. اصنعي مع طفلك عجينة الملح بخلط كلٍ من الملح والطحين معاً ثم إضافة الماء شيئاً فشيئاً حتى الوصول لقوام عجينة ناعمة وغير لاصقة، في حال أحسست العجينة تلتصق قليلاً أضيفي المزيد من الطحين.
  2. شكلا العجينة بطريقة مستوية وبحيث تكون السماكة كافية لسماكة الزبدية المطلوبة (نقترح 1سم)، ثم اجعلي طفلك يطبع يده على العجينة وبحيث تكون الأصابع متباعدة بشكل بسيط.
  3. قومي باستعمال سكين حاد لقطع العجينة على طول حواف طبعة اليد.
  4. ضعا الزبدية المقاومة للحرارة بشكل مقلوب على صينية الخبز، ثم ضعا العجينة التي أصبحت بشكل يد على ظهر الزبدية، وهكذا تأخذ العجينة التقعر المناسب لتصبح زبدية.
  5. شغلي الفرن على درجة حرارة منخفضة (مثلاً 140 -150 درجة مئوية) وضعي الصينية في الفرن لعدة ساعات حتى تتصلب العجينة بشكل كامل من الجهتين، تفقدي العجينة فإن لم تكن قد تصلبت بعد أعيديها إلى الفرن مدة إضافية أخرى.making a salt dough bowl
  6. بعد أن تبرد الزبدية التي صنعتماها يمكنكما البدء بتزيينها باستخدام ألوان الأكريليك، زيناها بالطريقة التي تحبانها واتركاها لتجف الألوان تماماً.
  7. استخدمي الورنيش لتشكيل طبقة شفافة حول الزبدية مما يساعد في الحفاظ على هذا التذكار المميز لمدة طويلة.

ملاحظات:

  • يمكن استبدال طريقة الشي بالفرن بأن تتركي العجينة لتجف في الهواء لوحدها، لكن بهذه الطريقة قد تحتاج لعدة أيام ليتم جفافها بشكل كامل.
  • ان لم تتوفر لديك ألوان الأكريليك، يمكنك استخدام الألوان الغذائية لتلوين العجينة وهي لازالت طرية أثناء تشكيلها.

المصدر:

http://www.messylittlemonster.com/2016/05/ Salt-dough-handprint-bowl-keepsake.html

 

بطاقة كل شيء عن بابا:

ما يميز هذه الفكرة أنها تجعل الطفل يعبر عما يفكر به بصدق، وهي مناسبة للأطفال الأكبر من 5 سنوات الذين يستطيعون القراءة والكتابة.

الفكرة بسيطة جداً: قومي بطباعة الملف باللغة المرغوبة، ثم أعطي طفلك حريته ليملأ الفراغات بالكلمات التي يراها مناسبة وليرسم والده ويلون تفاصيل وجهه كما يتخيله ثم اجعليه يقدمها له كبطاقة معايدة أو ضعيها في إطار وعلقيها.

 

الملف باللغة العربية

الملف باللغة الانكليزية

كن أول من يرسل تعليقاً هنا

ارسل تعليقاً هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.