Translate (ترجمة)

تطبيقات عملية لزيادة الطاقة الايجابية تساعدك على تمضية يوم جميل مع أطفالك

تطبيقات عملية لزيادة الطاقة الايجابية تساعدك على تمضية يوم جميل مع أطفالك

طاقة إيجابية للأهل والمربين

هنا في موقع شمسات حيث الطاقة الايجابية والدعوة لتغيير أفضل في حياتكم وحياة أطفالكم، شاركوا المحتوى والإيجابية التي نحتاجها جميعاً كلّ يوم.

التماس الأعذار ومعاملة الآخرين حسب عقولهم ومقدراتهم، لكل إنسان ولطفلك مقدرات خاصة لا يمكنك مطالبته بأشواط بعيدة عما يستطيع، الطفل يتعلم ويخطىء وهذه هي الطريقة الوحيدة للتعلُّم.

التفكير الايجابي، عقلك هو المتحكم الرئيسي بكل ما في جسدك ونفسك. يمكنك دوماً ان تخوض التحدّي بالبحث عن النقطة الايجابية في أي مشكلة لديك – إن كنت تواجه مشاكل في تربية الاطفال أو التعامل معهم فكّر بان هذه المشاكل لا تساوي شيئا أمام خسارتك لهم! نعم خسارتك لهم فكر بهذه الإحتمالية الآن!

النّشاط وإن حاولت افتعاله سوف ينعكس عليك، ضع هدفاً لكل فترة من يومك وحاول تحقيقه، غنّي وتمتّع بيومك، تخيل أنك تمثل مشهداَ ما وسوف تنخرط به.

حدد نشاط اليوم وأضفه إلى قائمة إنجازاتك مع أطفالك، اختر تمريناً يناسب طفلك من



المطبوعات التعليمية واستمتعوا بوقتكم سوياً.

حاول البحث عن النّعم دوماً، يقول ديل كارنيجي ” إذا أردت التوقف عن القلق والبدء بالحياة، إليك بهذه القاعدة: عدّد نعمك وليس متاعبك”.

حبُّ الحياة، ولنا في مقولة علي بن ابي طالب رضي الله عنه “اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا واعمل لآخرتك كانك تموت غداً” أسوة. تابع ايضاً مقالتنا السابقة عن تربية طفل سعيد.

ممارسة الرياضة، تساعد على تجديد طاقة الجسم، وتساعد على زيادة التركيز والاسترخاء والنوم الجيد، عوّد اطفالك على ممارسة الرياضة كل صباح، سيحب اطفالك هذه التمرينات ويستمتعون به مع الاهل.

التفاؤل بالخير والرضا بالقضاء والقدر، الدعاء ومناجاة الله، التفكّر بسر الوجود وهدف وجودك بالحياة يجعلك تسعى نجو تحقيق الغاية من وجودك يجعل من السهل عليك التاقلم مع متاعب الحياة التي لن تنتهي.

أبتعد عن السلببين ومصاصي الطاقة الايجابية، وان كان لابد تحدّى نفسك بالتاثر عليهم لا التأثير عليك.

نشاطات هذا الصباح

لا تغفل أهمية قضاء وقت فعال مع اطفالكم وليكن وقتاً مليئاً بالمتعة والفائدة والمرح يمكنكم الاستفادة من الاشغال اليدوية والمطبوعات التعليمية والتي تشكّل جزءا كبيراً من انجازك اليوم وطاقتك الإيجابية، اطعلوا ايضا على مقالتنا عن امضاء وقت قصير فعال مع الاطفال والكثير من السعادة.

كن أول من يرسل تعليقاً هنا

ارسل تعليقاً هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.