افضل المواقع تعليمية للمربين والأطفال

افضل المواقع تعليمية للمربين والأطفال

تعليم جديد 

تعليم جديد

موقع ” تعليم جديد ” هو مدونة إلكترونية عربية متخصصة في تقنيات التعليم، تنشر آخر أخبار و مستجدات تقنيات التعليم في العالم، كما تنشر مقالات و أفكار المتخصصين و خبراء و هواة هذا المجال، و تعمل كذلك على جذب اهتمام المعلمين العرب وتحفيزهم على التدوين في مجال تقنيات التعليم لنشر أفكارهم وتجاربهم الخاصة. و تقوم المدونة بترجمة أهم المقالات والأخبار التي تتناولها المواقع الأجنبية المتخصصة.

اكاديمية خان

Image result

أكاديمية خان هي منظمة غير ربحية تهدف لنشر العلم الأكاديمي للجميع مستخدمة أساليب تعليمية تُعد الأكثر تطوراً. وتوفر الأكاديمية مصادر نظرية مجانية تم تحضيرها على مستوى تعليمي عالمي، وهي بذلك تعد السباقة في هذا المجال.

وبالإضافة الى الفيديوهات المتوفرة باللغة الإنجليزية تقوم الأكاديمية حالياً بالعمل على ترجمة الفيديوهات المذكورة الى جميع لغات العالم. و يمكنكم الإطلاع على الفيديوهات التي تمت ترجمتها الى العربية وجميع اللغات الأخرى من خلال الرابط: www.khanacademy.org/contribute ومن ثم اختيار <اللغة و <الموضوع.

Math is Fun

Math is Fun

موقع ممتع و متنوع، يحتوي على العديد من الدروس و الأنشطة و الألعاب لمختلف المستويات الدراسية من الروضة إلى المرحلة الثانوية K-12.

Funology

 

Funology هو موقع موجه للآباء والأمهات والمعلمين الذين يبحثون عن الأنشطة الترفيهية التي يمكن إنجازها مع أطفالهم في العالم “الحقيقي”، بعيدا عن شاشات الكمبيوتر والتلفزيون.

في هذا الموقع يمكنك العثور على تجارب ممتعة عن الفيزياء، والكيمياء، والبيولوجيا، والطقس، لتقوم بها مع أطفالك و تسهل عليهم تعلم هذه المواد من خلالها. كما يحتوي هذا الموقع أيضا على العديد من وصفات الطبخ السهلة و البسيطة و التي تهدف إلى إشراك الطفل في تحضير الطعام.  نرشحه كواد من افضل المواقع تعليمية للمربين والأطفاليمكنك أيضا البحث في المحتوى حسب العمر ونوع النشاط للعثور على ما يناسب اهتمامات طفلك.

National Geographic Kids

 
Home

أطفال ناشيونال جيوغرافيك، موقع مفيد باللغة الإنجليزية، تابع لمؤسسة ناشيونال جيوجرافيك. يعتبر واحد من افضل المواقع تعليمية للمربين والأطفال يحتوي على ألعاب وفيديوهات تعليمية ومسابقات حول الطبيعة والحيوانات والكون.. وغيرها من الأشياء المفيدة التي تعزز ذكاء الأطفال و تطور مهاراتهم، دون حتى أن يشعروا بأنهم بصدد التعلم.

موقع starfall

Starfall موقع متخصص من افضل المواقع تعليمية للمربين والأطفال في تعليم أساسيات اللغة الانجليزية للصغار بطريقة إبداعية سهلة وجذابة. يحتوي هذا الموقع على عدة أقسام، منها قسم للآباء، و قسم للمدرسين، و كذلك قسم افتراضي لتعليم اللغة الإنجليزية.

هذا الموقع لا يعرض إشهارات خارجية، كما أنه لا يجمع أي معلومات عن زواره، مما يجعله من أأمن المواقع الإلكترونية الموجهة للأطفال.

 
كن أول من يرسل تعليقاً هنا

ارسل تعليقاً هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.