تدريبات وتمارين لتطوير قوة الملاحظة عند الطفل الصغير

تعتبر لعبة البحث عن الشكل المختلف او البحث عن الاختلافات خطوة هامة في تطوير قوة الملاحظة عند الطفل الصغير، اليك بعض افكار لتطوير وتقوية الملاحظة عند صغاركم،

لعبة ماهو الاختلاف؟

إلعب مع الاطفال اليوم لعبة مثيرة ومشوّقة، البداية- حاول لبس أشياء مختلفة قبعة ساعة جاكيت ووشاح، حضّر مجموعة أشياء أمامك صحن،كأس، أوراق، أقلام — يمكنكم تعقيد اللعبة حسب المرحلة العمرية للطفل …ثم اطلب من الطفل المتحمّس إغماض عينيه وغيّر شيئاً، على الطفل الآن أن يحزر مالذي تغير، تبادلوا الأدوار، اشراك الآخرين يُضفي مزيداً من المتعة والمرح!

تناسب هذه اللعبة المسلية الطفل منذ عمر 21 شهراً، لأنها تثير فضوله وتحفّز رغبته في التعلم، وتغذّي معرفته البصرية وقوة الملاحظة لدى الطفل الصغير.

تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك ولا تنسوا المشاركة ولو بتعليق بسيط كي تصلكم كل التحديثات دوماً

وكما قمنا بتصميم مطبوعات وملفات تساعدك في تقوية الملاحظة وتنمية هذه قوة الملاحظة لدى الطفل، لا بد لكم من مراجعة مقالنا التركيز عند الاطفال و أسباب قلة التركيز وعلاجها عن قبل البدء بهذه النشاطات، والآن  إليكم العاب التركيز و قوة الملاحظة وألعاب تنمي قوة الملاحظة لدى الاطفال الصغار الافكار تناسب من سنتين ونصف إلى ست سنوات:
 




تمييز الأشكال تنمي قوة الملاحظة عند الطفل، إليكم ملفات مصممة تستخدم مهارات الملاحظة والاشكال والعد! هذه سوف تكسب الطفل تطويرا لفوة الملاحظة من خلال النشاطات واللعب والمرح!

 

العاب اخرى يمكنك تنفيذها مع طفلك يمكنك الاطلاع على مقال من مجلة إعرفي ألعاب تنمي قوة الملاحظة لطفلك.

ربما عليك مراجعة كتاب سيكولوجية اللعب لمزيد من المعلومات:

هذا كتاب في سيكولوجية اللعب، يهدف إلى تعريف طالب علم النفس والإرشاد وراض الأطفال والعاملين في الحقول النفسية والتربوية، معرفة معمقة في سيكولوجية اللعب،,والتي تساعدك في معرفة اهمية اكساب الطفل مهارات وتقوية قوة الملاحظة عند الطفل من خلال نشاطات العاب والكتاب يركز بشكل أساسي على الأطر النظرية في اللعب بدءاً من تعريف اللعب وأهميته ومميزاته والعلاقة بين اللعب وبعض المتغيرات واللعب التخيلي ولعب المحاكاة.

Cover art

1 تعليق
  • وداد
    ↫ 18:50h, 16 أكتوبر رد

    رائع

ارسل تعليقاً هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.