قصة عيد الاضحى التفاعلية واحدة من سلسلة قصص الجيب التفاعلية من شمسات

في سلسلة “قصص الجيب التفاعلية من شمسات” وهي سلسلة قصص قصيرة لتعليم القراءة والكتابة للمبتدئين، تهدف إلى تشجيع الطفل على القراءة والكتابة في بداية مشواره مع اللغة العربية الجميلة – نترك للطفل مهمة قراءة القصة وإضافة تفاصيل على رسوماتها وكتابة الكلمات الناقصة. فيما يلي عناوين القصص التي صدرت من هذه السلسلة : (ننصح بمراجعة مطبوعات وضع المسميات على الرسم أيضاَ) – للوصول الى قائمة روابط القصص الجاهزة للطباعة من الضغط على الرابط هنا.

قصة عيد الاضحى 

في إصدار قصة عيد الأضحى، هناك نوعان من القصة لاستخدامها على أساس اهتمام الطفل. كل واحدة منها عبارة عن 3 ملفات صور نقوم بقصها وترتيبها على شكل كُتيب صغير.
يحتوي الإصدار الأول على رسومات جاهزة مع القصة  (الرابط  الى صفحة المطبوعات الخاصة بقصة عيد الأضحى مع رسومات من هنا ) بينما يسمح الآخر للطفل بالمساهمة في رسم وتلوين صفحات القصة (الرابط الى صفحة المطبوعات الخاصة بقصة عيد الأضحى مع الرسم والتلوين من هنا) بهدف تخصيص اكثر للشخصيات والافكار. (يمكنكم أيضاً الحصول على نسخ مترجمة باللغة الانجليزية اضغط هنا للوصول إلى رابط مجموعة مطبوعات القصة المترجمة من العربية إلى الانجليزية)

 

 

لأطفالنا قمنا بتجهيز نسخ العيد وفيما يلي تعليمات الاستخدام لنسخة الرسم والتلوين:
لون (صفحة 1،2،5)
ارسم ولون نفسك مع (الأب / الأم / الأشقاء) عندما تذهب إلى الصلوات (صفحة 3)
ارسم ولون خروفك (صفحة 4)
ارسم ولون عائلتك وأصدقائك (الصفحة 6)
ارسم ولون نشاط العيد المفضل لديك مع الأصدقاء (صفحة 6)
ارسم ولون المزيد من حلويات العيد المفضلة لديك (صفحة 7)
ارسم ولون نفسك ترتدي ملابس العيد (صفحة 8)

1 تعليق
  • خديجه
    ↫ 16:26h, 26 يوليو رد

    تتال

ارسل تعليقاً هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.