نشاطات المطبخ تزيين البسكويت وتكوين اشكال

نشاطات المطبخ تزيين البسكويت وتكوين اشكال

من الأفكار المميزة لقضاء وقت ممتع مع طفلك بالمنزل  هو تزيين البسكويت 

في هذا النشاط يتعلم الطفل كيفية اتباع الوصفة للحصول على الكريمة وكيفية تزيين البسكويت (وفق ما يراه مناسبا) جلبنا ادوات وهي حليب وكريمة الخفق – بعض من الزينة والمكسرات الصحية – زبيب ولوز وبسكويت سادة – شوكولا اذبناها لنتحكم بكيفية وضعها على قطع البسكويت – شاهدنا كيفية عمل الخلاط وكيف أن قليل من البودرة مع الحليب صنعت كريمة 😀 – وكنا قد اتبعنا التعليمات واضفنا مقدار الحليب المطلوب سوية  وتعتبر هذه مهارة مهمة أيضاً. وبدانا بالتزيين البسيط الخطوة الاولى وعندما وجدت استعداداً للمزيد قمنا بتشكيل أشكال وشخصيات من خيالنا.

وكان هذا التمرين بعد ان اتقن ملىء الكؤوس الكبيرة من الابريق و أيضاً تنفيذ نشاط   طالعوا نشاط القطارة وملء العبوات الصغيرة!

مقالات مرتبطة حول الحياة العملية والمهارات الحياتية من الرابط هنا.

بدأنا بوضع الشوكولا على البسكويت، ومن ثمّ زينا بالكريمة من خلال وضعها في كيس نايلون وثقب طرفه ومحاولة تشكيل رسومات وزينة من خلال التحكم بالضغط على الكيس (مهارة جيدة فعلاً)…

ركن فنون المطبخ للأطفال  – تزيين وتشكيل شخصيات بالبسكويت وتزيينه

قمنا بتزيين البسكويتات وتخيلنا ما يمكن تشكيله بها أيضاً، ولأنّ خيال طفلي مُنحصر بالديناصورات قمنا بتشكيل الديناصور بالبسكويت  -حقأً – (ربما يشبه الديناصور لحد ما) وبعد ذلك وضعناها بالبراد وصبرنااا حتى تصبح جاهزة 🙂

إنّ مساعدة الأطفال في الأعمال المنزلية متعة لهم وفائدة كبيرة، لا تحرموهم منها وحاولو تهيئة المكان للفوضى ومشاعركم أيضاً 😛  لرؤية الكثير منها – لكن بالفوضى والحركة يتعلم الاطفال!

نرغب ايضاً بمشاركتكم ومشاركة اطفالكم والشخصيات التي تخيلوها… تابعونا بالتعليقات.

طالعوا جميع الافكار في تصنيف، جمعنا كل الافكار للمساعدة في المنزل في قوائم حسب المراحل العمرية للأطفال والتي يمكنكم من خلالها مشاركة الاطفال في اعمالكم المنزلية وتعليهم المشاركة في تحمل المسؤولية.

 

يُفضل استخدام أدوات حقيقية عند ممارسة التمارين حيث أن استخدام الأدوات الحقيقية تزيد من ثقة الطفل بنفسه وتفاعله مع الأدوات بحذر ووعي أكبر،  لكن لا تدعوها عائقاً امامكم إن لم يتوفر لديكم ما يلزم لتنفيذ النشاط! 
شاركونا تجاربكم و تطبيقاتكم ولا تنسوا مشاركة كل ما هو مفيد وممتع مع الاصدقاء
تابعونا على الفيس بوك ووسائل التواصل الاجتماعي للحصول على المزيد من اوراق العمل وتطوير مهارات الاطفال

يمكنكم تصفح جميع الملفات في قسم  الملفات في اللغة العربية وما يختص ببطاقات واوراق عمل الحروف، كما ندعوكم لدعم العملية التربية بتطبيق نشاطات عمر 3- 5 سنوات و نشاطات ممتعة وباساليب مبتكرة لتعلم الحروف بشكل خاص.

نقوم بالاضافة باستمرار على قسم مراجعات كتب وقصص الأطفال وكذلك مراجعات وتقييم ألعاب الاطفال.

فريق مبادرة شمسات يرغب دوماً بالسماع منكم والتواصل معكم.

 

 

كن أول من يرسل تعليقاً هنا

ارسل تعليقاً هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.